دعوة !

أدعوكم حال توفر تعليق او نصيحة لديكم، أن تدرجوها من خلال الرابط التعليقات الموجود اسفل كل رسالة و ذلك إثراءاً للموضوع و تعميقاً للنفع

الاثنين، ديسمبر ١٠، ٢٠٠٧

حيثيات و ملابسات قرار التوبة

منذ فترة وجيزة و انا تراودني و بشدة فكرة الاقلاع و التوبة عن التدخين। للعلم، قد حاولت محاولات عدة تقدر بحوالي أربعة محاولات للاقلاع عن التدخين وذلك منذ وقوعي فريسة لهذا الذنب عام 1998.

هناك اسباب عديدة دفعتني لهذا التوجه أهمها ما يلي :

  1. طاعة لله عز وجل فالتدخين حرام واتيانه يعتبر معصية من المعاصي التي نسأل المولى عز وجل أن يهبنا العفو و العافية منها؛ و عليه أسالكم خالص الدعاء ،لي و لمن هم مثلي ممن يحاولون التوبة عن التدخين ، بالتوفيق و السداد।
  2. حفاظاً على الصحة و الحالة الجسدية و المعنوية، فقد تم إثبات بما لا يدع مجالاً للشك أن للتدخين أضراراً تفوق بمراحل عدة ما قد ينتج عنه من نفع.
  3. توفيراً للأموال و النفقات فإخراج نفقة يومية لشراء علبة او أكثر من السجائر و ذلك و بدون أي تعقيد بهدف إحراق هذه الأموال مع الوضع في الاعتبار مدى الأضرار الأخرى الناتجة عن تعاطي السيجارة و النيكوتين المحملة به، كل هذا يشير إلى نوع من السفه، للأسف يجب أن أعترف و بصراحة إنه سفه.
  4. التخلي عن الوضع النفسي المهين الذي تسببه السيجارة لي و هو و بالرغم فيما ازعم اني رجلاً حر الارادة أكون تابع متلهف لسيجارة بمعنى أدق ان أكون عبداً لما هو تافه و نكرة و لا استطيع التخلص من هذه العبودية المذلة . انا أطلب الحرية.

بالطبع حين اختمار اهداف اخرى سيتم التنويه ان شاء الله قريباً

ليست هناك تعليقات: