دعوة !

أدعوكم حال توفر تعليق او نصيحة لديكم، أن تدرجوها من خلال الرابط التعليقات الموجود اسفل كل رسالة و ذلك إثراءاً للموضوع و تعميقاً للنفع

الثلاثاء، ديسمبر ١١، ٢٠٠٧

عمل شيء تحبه !

عمل شيء تحبه و انشغالك به قد يبدو وسيلة فعالة و ايجابية جداً في طريق الاقلاع عن التدخين و التوبة عن هذه الرذيلة و العادة السيئة. تعد هذه نصيحة منتشرة و تكاد تكون موحدة كنصيحة من نصائح المساعدة في عمل علاج ناجح من إدمان النيكوتين.
تجربتي الشخصية اكدت لي الأهمية العليا لهذه النصيحة و العمل بها. سواء كنت تعيش في مصر ، السعودية ، ألمانيا ، أستراليا او أي مكان آخر او تعمل في الفلاحة او التدريس او السياحة او اي عمل آخر فقيامك و اندماجك في عمل تحبه او نشاطة ترغبه يقوم بدور كبير و فعال في تخلصك من شطحة و رغبة التدخين التي تقتحم عليك نفسك و تزعزعها.
حيث أني أهوى العمل في تطوير مواقع الويب و تكون متعتي غامرة و انا اعمل على الويب، فهذه المدونة و نجاحها و الكتابة فيها يعد عمل اشعر بمتعة غامرة و انا اقوم به رغم ما قد يشغلني من مهمام حياتية اخرى، فلحظة جلوسي أمام الكمبيوتر و العمل مع هذه المدونة سواءاً لتحرير محتوى او تنسيق تصميم او نشر لها تكون لحظة حاوية لقدر لا يصغر و انما يغمر من النشوة و السعادة. نجاح هذا الموقع في عرض تجربتي و تاكدي من نجاحه بأدلة موثقة كعدد الزيارات مثلاً و تنوع الزوار سيكون بمثابة الجزرة او المكافئة الآنية للامتناع عن التدخين، أي انها ستكون احد الدوافع القريبة و الملموسة لتثبيت التوقف و الامتناع.
فيما يلي عناوين بعض المواقع التي لي فيها نشاطات على الويب :
  1. موقعي الشخصي و الذي أظهر فيه بعض مهارات البرمجة DHTML للزيارة إضغط هنــا
  2. كلاسات منشورة على موقع http://www.phpclasses.org/ للزيارة إضغط هنــا
  3. موقع رابطة أشراف كفرصقر ( الاستضافة معطلة هذه الأيام ) للزيارة إضغط هنــا
  4. تطبيق دليل تليفونات لصالح شركة أولاد عثمان في كفرصقر و هذا التطبيق يعمل داخلياً على شبكتهم للزيارة إضغط هنــا

العمل على تطبيقات ويب يمثل لي متعة و بالرغم من حالة عدم التركيز التي قد تعتريني نتيجة لنقص النيكوتين فسوف احاول العمل بالرغم من ذلك حتى اثبت لنفسي ان الحياة ممكنة و انا في حاجة لسيجارة و لا ادخنها و سوف تكون افضل بعض ان اتخلص من هذا المرض و لا أكون في حاجة إليها.

ليست هناك تعليقات: