دعوة !

أدعوكم حال توفر تعليق او نصيحة لديكم، أن تدرجوها من خلال الرابط التعليقات الموجود اسفل كل رسالة و ذلك إثراءاً للموضوع و تعميقاً للنفع

الاثنين، ديسمبر ١٠، ٢٠٠٧

الضعف

قد تم تسجيل ضعف أمام السيجارة في هذا اليوم بعدد ثلاث مرات ! علي توبيخ نفسي كثيراً. على كل حال فاليوم السابق للبدأ في هذا المشروع كنت استهلك حوالي 18 او 20 سيجارة في اليوم. استخلص من اليوم بعض العبر منها:
  1. الجلوس مع مدخنين يمثل خطر داهم على مشروع التوبة و الاقلاع عن التدخين و بالذات في المراحل الأولى و هذا طبقاً لما ورد في هــذا المقال من موقع لا للتدخين في العالم العربي. حيث أن جميع محاولات تعاطي السجائر تمت في وجود مدخنين أعرفهم. الشيء الإيجابي و سط هذا الاحباط هو انني زرت صديق مدخن و اثناء دخولي عليه كان يطفيء سيجارته و لم يعرف انني اقلعت و مع ذلك قررت الا اطلب منه سيجارة. الحمد لله لم يعرض علي أي سيجارة مع العلم انه لم تراودني فكرة التدخين اثناء حضوري عنده.
  2. لابد أن اتناول فنجان من القهوة صباحاً على الأقل و هذا في حالة قيامي بأي عمل يحتاج لقدر من اللياقة و الانتباه و هذا على ما أعتبره شخصياً بديل للنيكوتين. في الحقيقة ليس لدي دليل علمي حتى الآن يثبت أن القهوة يمكنها تحسين مزاج و حالة المقلع عن التدخين. على كل حال قد تبنيت ذلك من الحقائق التاريخية عن القهوة و عند حدوث توتر او قلق من زيادة النيكوتين احتسي بعض مغلي اوراق النعناع الخضر.
  3. هذه المدونة كان لها دور كبير في عملية الانشغال و مقاومة الرغبات و الفزعات الطائشة التي قد تقود الفرد الى السيجارة اللعينة . سأحافظ بإذن الله على ولوج منتظم إليها و تدوين تجارب و تسجيل مقالات مفيدة و تعديل شكلها.

ليست هناك تعليقات: